إزالة البقع من الملابس الملونة

0

بقع الملابس

يتعرض الانسان اثناء هذا النهار للكثير من المواقف التي تجعل ملابسه مليية بالبقع، مثل فوران قلم الحبر على الملابس، او السقوط على اتربة وطين، والبقع الناتجة عن الطعام، وغيرها العديد من انواع البقع. هناك العديد من البقع من العسير التخلص منها بسهولة، لهذا سنتعرف اثناء ذلك المقال على حل لتلك المشكلة، وهذا من اثناء مجموعة من المواد الفعالة التي تعاون على التخلص من تلك البقع بسهولة.

مواد للتخلص من البقع الملونة على الملابس

  • مذيبات مركبة: تعتبر من المواد الفعالة لازالة مختلف انواع البقع، وهي مناسبة لجميع انواع الملابس، وتستخدم بكثرة لازالة البقع الدهنية، ومن الامثلة عليها الفانيش.
  • مذوب الدهون: ويطلق عليه اسم سايل التنظيف، ويزيل الزيوت والبقع الدسمة عن الملابس، وهو خفيف على الملابس، حيث لا يعمل على اتلافها، ويجب استعماله على الملابس الجافة، وبعد الانتهاء من استعماله نعرض الملابس للهواء الطلق.
  • مواد الانزيمات: تعتمد على نحو عظيم على تمكن امتصاص المادة للبقع، حيث تكسر جزيياتها، وتطريها، وبذلك تسهل عملية تنظيفها، وتستخدم في العادة للبقع الناتجة عن بقايا الطعام، او بقع الدم، او بقع الحشايش، وتكون اسلوب استعمالها من اثناء وضعها على الملابس المبللة، حيث توضع على المساحة المصابة، ثم تنقع بالماء للعديد من دقايق، مع العلم انه يلزم استعمال الماء لمنخض الحرارة في تلك الطريقة، وتجنب استعمالها على قماش الحرير او الصوف، وهذا لانها تتضمن على مادة البروتين الامر الذي تودي الى تلف ذلك النوع من الملابس.
  • مواد ماصة: ترشها على البقع على نحو فوري، وننتظر لفترة خمس عشرة دقيقة، ثم نزيلها، حيث تعمل تلك المادة على امتصاص الدهون الزايدة من الملابس، وبذلك تزيلها بسهولة.
  • سايل الصابون: يعد من المواد الفعالة، والتي تستخدم لكافة اعراض التنظيف، وتقوم باستعماله من اثناء حاله على نحو مباشر على البقعة، ومن ثم نغسل الملابس بالماء، ونجففها.
  • المبيضات: تتخلص من مختلف البقع المتواجدة على الملابس، ومن الامثلة عليها عصير الليمون الحامض، ويمكن استبداله بالخل الابيض وخلطه بكوب من الماء، ويجب تجنب استعمال تلك المواد على اقمشة الحرير والصوف.
  • الجليسرين: يباع في الصيدليات، وهو متخصص بتنظيف بقع الحبر عن الاقمشة.
  • صودا الخبز: هو عبارة عن مادة فعالة للتنظيف، ومعطر، وملطف في الوقت نفسه، وتكون اسلوب استعماله من اثناء خلطه مع الماء، ونشكل منه عجينة، ونضعها على المساحة المتواجد فيها البقع، ونتركها لبعض الوقت، ثم نغسل القماش.
  • ملح الصوديوم: هو عبارة عن مادة مكونة من مركب يوريات، والصوديوم، وثاني اكسيد الهدروجين، ويستعمل كبديل عن مادة الكلور المبيض، وتكون اسلوب استعماله من اثناء اضافة ثلاث ملاعق عظيمة منه على ماء الغسيل، وبذلك يحكم على البقع.

اترك رد