ديكورات وتصاميم

اختيار أثاث المنزل

اختيار اثاث المنزل من الامور المرهقة والتي تحتل جزءا كبيرا من تفكير العروسين المقبلين على الزواج، او زوجين يجهزان للانتقال الى منزل جديد، حيث انهما يسعيان جاهدين لابراز منزلهما على نحو عصري، ومميز لم يسبق لاحد ان صمم مثله، ولكنهما ومع الاسف كثيرا ما ما يقعان في اخطاء، يكتشفان بعدها سوء اختيارهما لاثاث المنزل، حيث كثيرا ما ما يختاران قطع الاثاث للونها، او لشكلها متناسيين مهمتها في المنزل، وكذلك منطقة المنزل التي يلزم استغلالها باحسن ما يمكن، لذالك سنذكر في ذلك المقال بعض النصايح التي تعاون اي زوجين على الاختيار الامثل لاثاث منزلهما.

نصايح لاختيار اثاث المنزل

  • التفكير على نحو معمق في مهنة قطعة الاثاث قبل شرايها، وهل ستناسب المنزل ام لا فمن الخطا الفادح شراء القطعة لمجرد الرغبة في شرايها.
  • المراعاة على نحو عظيم بنوعية الخشب المستخدمة في صناعة الاثاث، ويجب الحرص من الانخداع في هيية خارجية الخشب الجذاب، والذي كثيرا ما ما يكون مصنوعا من خشب سيء، او مواد رديية، حيث ان تلك النوعية من الاخشاب تجعل عمر الاثاث قصيرا جدا، وغالبا ما يتم شراء الاثاث ليبقى اطول مرحلة ممكنة في المنزل.
  • التيقن من التفاصيل الدقيقة، والفنية للاثاث الجديد، وعن كيفية تطهير تلك القطع هل هو عسير ام سهل، وهل يتحول لونه اذا تعرض للماء وهكذا، ويجب الحذر كذلك الى وجود كفالة ام لا للاثاث، وان وجدت، يلزم التيقن من مدتها، كما يلزم الحذر الى اجزاء الاثاث هل هي كاملة، او تتضمن اجزاء للتركيب والتفكيك، واذا قد كانت تفك وتركب هل من السهل تركيبها، حيث ان تلك التفاصيل جميعها تقي من المشكلات في المستقبل.
  • التاكد من خامات قطع الاثاث امر لازم حتى لوكانت تلك القطع ذات علامة تجارية شهيرة، حيث انه من المحتمل وجود بعض الخلل والنقايص الخفية في خامات الصنع، والتي من المحتمل ان توثر على جودة الاثاث مع الاستخدام.
  • شراء الاثاث الذي يتناسب مع الحجرة على نحو فعلي، حيث ان الاثاث يفقد اناقته وجماله نحو حاله في المقر الذي لا يناسبه، لذا من اللازم قبل شراء الاثاث تخيل كيف سوف يكون منظره في المنزل، وهذه الخطوة تفتقر الى جهد، ومساعدة، كما ان تلك الخطوة تعاون على اختيار موديل قطعة الاثاث، وحجمها، وقبل شراء القطعة يلزم تفحصها على نحو جيد؛ لمعرفة ان قد كانت مريحة او لا، وهل هي عملية ام لا.
  • المراعاة بالالوان من اهم الخطوات نحو شراء الاثاث، يلزم اختيار الالوان التي تتناسب مع لون الارضيات، والحوايط، ويجب الحذر كذلك الى نوعية القماش، ورسوماته، فمثلا الحوايط السادة يناسبها الاقمشة المشجرة، وهكذا.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: