ادعية للزوجة

الدعاء
الدعاء جزء مهم من العبادة، حيث يتعرض الكثير من الناس إلى الضيق والهموم ويسيطر عليهم الحزن فيلجؤون إلى الله تعالى بالدعاء ويطلبون رحمته وتفريج همومهم، والدعاء هو أكبر وأعظم الوسائل في التعبير عن الحب، فنجد الأزواج يدعون لزوجاتهم بالهداية والستر والتوفيق، وفي هذا المقال سنقدم لكم أجمل دعاء للزوجة.

دعاء للزوجة
اللهم وفق بيني وبين زوجتي وألّف بين قلوبنا، واجعلني قرة عين لها، واجعلها قرة عين لي، واجعلني لها كما تحب، واجعلها لي كما أحب، واهدنا واجعلنا من الصالحين.
اللهم كما ألفت بين قلوب عبادك ألف بين قلبي وقلب زوجتي، وسخرها لي وسخرني لها كما سخرت البحر لموسى.
اللهم إني أسألك لزوجتي الشفاء والعفو والعافية، وأن تشرح صدرها وأن تُزل همها، وأن تجنبها الذنوب والمعاصي وأهل السوء، وأن تجملها في عيني وأن تجملني في عينها، وأن لا تفرق بيننا، وأن تحفظها لي برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم اجعل من المودة والرحمة بيني وبين زوجتي أفضلها، ومن الحلم والصبر أكمله، وأسعدها معي وأسعدني معها، ولا تحرمني وجودها في الدنيا وفي جنة الخلد، واهدنا لكل ما تحب وترضى يا كريم.
اللهم اجعلني لزوجتي أباً في الحنان، وأخاً في الطاعة، واجعلها لي أماً في الحنان، وأختاً في الطاعة.
اللهم حببني إلى قلب زوجتي وجمّلني في عينها، واجعلنا هداة مهتدين ومن عبادك الصالحين.
اللهم إني أسألك أن تجعلني دائماً نوراً في عين زوجتي، وأن ترزقني حبها، وأن تعصم قلبها من الآثام والذنوب.
اللهم إني أسألك أن ترزق زوجتي مع كل نبضة قلب وطرفة عين أمناً وأماناً وعفواً وسلاماً وصحة وسعادة وثباتاً على الحق والطاعة.
اللهم إني أسألك أن تصلح لي زوجتي وأن تجعلها امرأة مؤمنة جوادة وكريمة ولك طائعة، وأن تزدها حباً لي وتعلقاً بي، وأسألك أن تمنّ عليها بالصحة الدائمة والعمر المديد.
اللهم ارزقني حب زوجتي وودّها، واجعلها هينة ولينة وحبيبة وكريمة وحليمة معي، واجعلها معيناً لي على طاعتك.
اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُئِلت به أعطيت أن تعطي زوجتي من بحر جودك وخيرك أكثر ما تتمنى، وأن تيسر لها كل عسير، وأن تجعلني عظيماً في قلبها، وأن ترزقنا سعادة لا تنتهي.

أجمل دعاء للزوجة
اللهم إني أسألك أن تحفظ زوجتي من الفتن ظاهرها وباطنها، وأن ترزقها رزقاً حلالاً، وأن تجعلها لي خير الزوجات، وأن تجعلني لها خير الأزواج.
اللهم أصلح أموري بيني وبين زوجتي، واهدها لي واهدني لها، واهدنا إليك.
اللهم أظهر محاسني لزوجتي، وأظهر محاسنها لي، واستر عيوبي عنها، واستر عيوبها عني.
اللهم أصلحني إلى زوجتي، وأصلحها لي، واجعلها من الزوجات الصالحات، وزد حبها لي ومدّ بعمرها على طاعتك.
اللهم بحولك وقدرتك وعزتك سخر لي زوجتي كما سخرت النار لنبينا إبراهيم وكما سخرت الطير والحديد لنبينا دوواد، فأنت وحدك القادر على ذلك.
اللهم إني أسألك أن تجعل زوجتي مطيعة لي وأن تجعلها متمسكة بعشرتي، وأن تجعلها عوناً لي على طاعتك، وأن تجعلني عوناً لها على طاعتك، واجعلها لي زوجة صالحة.
يا ربي إنّك تعلم أني أحببتها فيك فاجعلها هديتي في الدنيا يا رب العالمين، يا رب إنّك تعلم أني قد صنتها من أجلك فاجعلها لي حوراً في الآخرة يا رب يا حليم، يا رب إنّك تعلم أني قد أغضضت عيني عن نساء الدنيا حفاظاً على حبها، يا ربي إنّك تعلم أني لم يخفق قلبي يوماً لغيرها فلا تحرمنيها يا عليم يا حكيم، يا رب إنّك تعلم أني قد وهبتها عمري ودنياي فارزقني منها الذرية الصالحة يا رزاق يا كريم، يا رب إنّك تعلم أني أحبها فاجعلها لي المسكن والمودة والرحمة يا رحمن يا رحيم.
اللهم يا حنان يا منان يا رزاق يا كريم أسألك بكل أسمائك أن تحفظ لي زوجتي وترزقها العفاف والصلاح والتقوى، اللهم بارك في وقتها ورزقها وألهمها الصبر والرضا وراحة البال، اللهم ارزقها عيش الأبرار ومرافقة الأخيار، اللهم أبعد عنها رفاق السوء واحفظها من كل عين، اللهم أعنها على طاعتك وحسن عبادتك، اللهم ضاعف حسناتها وتجاوز عن سيئاتها واحفظها بما تحفظ به عبادك الأبرار وحصّنها من كل شر.

أروع دعاء للزوجة
اللهم اجمع بيني وبين زوجتي بخير وآلف بين قلوبنا وارزقنا الرضا وراحة البال وأبعد عنا الهم والكسل والحزن، اللهم اجعلني لها أباً وأخاً واجعلها لي زوجة وأماً وأختاً وراحة من كل شر، اللهم اشرح صدرها للإيمان.
اللهم بارك لي في زوجتي واجعل بيننا مودة ورحمة، اللهم اجعلها أحب خلقك لي ووفقها لما تحب وترضى، اللهم أسعدني بقربها واجمعنا في الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصالحين، اللهم اجعل قلبها عامراً بحبك ويسر أمورها وأبعد عنها العين والحسد، اللهم احفظها بعينك التي لا تنام، اللهم أصلح ذات بيننا وأخرج الشيطان من بيننا، اللهم إنّ هذا البيت بُني على طاعتك فاحفظه من كل سوء.
اللهم يا شافي اشفِ زوجتي شفاء لا يغادره سقم، اللهم جنبها المعاصي ما ظهر منها وما بطن، وألبسها ثوب العافية والعفاف، اللهم استرها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.
اللهم اهدِ زوجتي للإيمان وثبتها عليه، اللهم اجعلها من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
اللهم بارك لنا في ذريتنا كما باركت لإبراهيم عليه السلام، وصبر زوجتي علي، واجعلها برداً وسلاماً علي كما جعلت النار برداً وسلاماً على إبراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.