اهمية السباحة للتخسيس

0

السباحة

تعتبر السباحة من الرياضات التي تمد الجسد بالنشاط والحيوية، وتنعش الجسد في الصيف، وتبعث على المرح، ويمارسها الرياضيون بكثرة، وعود تاريخ ممارستها الى العصر الحجري اي قبل اكثر من عشرة الاف سنة، واول حمام سباحة داخلي افتتح عام 1828م تحت اسم سانت جورج، حتى اشتهرت واصبحت ماهي عليه في وقتنا الحالي، وفي ذلك المقال سنذكر مزايا السباحة لجسم الانسان وخصوصا في تخفيف الوزن.

فوايد تمارين السباحة للتخسيس

تساعد السباحة على فقدان الوزن، فهي تعمل على حرق مقادير عظيمة من السعرات الحرارية، وتعتمد عملية الحرق على: وزن الجسم، ونوع السباحة، فمثلا تعاون السباحة امراة وزنها 68 كغ على حرق ما يقترب من 500-750 سعرة حرارية في الساعة، وبالاضافة للسباحة يلزم اتباع نسق غذايي صحي لتخفيف الوزن بالشكل المطلوب.

تعد السباحة من اهم التمارين الرياضية لفقدان الوزن، كما تعتبر من افضل تمارين الصمود التي منها ايضا: الجري، وركوب الدراجات، وهذا نتيجة لـ مقاومة الماء والذي يعمل على انقاص الوزن بصورة اسرع ، اما انواع السباحة التي تعاون على فقدان الوزن فهي كالاتي:

السباحة الحرة

تعتبر السباحة الحرة من افضل تمارين حرق السعرات الحرارية، والتي تعمل على حرق 745-700 سعرة حرارية في الساعة ، كما انها تعتمد على سرعة السباحة، وهي تحدث بالاسلوب التالية: تناوب الذراعين، والركل بالقدمين بشدة بحيث يكون الوجه تحت الماء ويتم تدويره من منحى لاخر من اجل التنفس.

سباحة الصدر او الفراشة

تحتاج تلك السباحة الى بذل مجهود اكبر، وفيها يتم التركيز على مساحة الصدر وتحريك الذراعين كالمروحة، والتي تحدث عندما تكون الذراعان في الامام ، ثم تحريكهم نحو البطن مع تحريك القدمين، وذلك التدريب يعاون امراة تزن 68كغ على حرق نحو 750 سعرا حراريا في الساعة.

تمرين الركض داخل حمام السباحة

يحتاج ذلك التدريب الى مقاومة اكبر، كما انه يعاون على حرق مقادير عظيمة من السعرات الحرارية، بالاضافة الى انه يعاون على شفاء العضلات في حال حدوث اي اصابة.

السباحة على الظهر

تتم بالاستلقاء على الظهر، وتحريك اليدين بحركة عكسية الى الخلف مع الركل بقوة، وذلك التدريب يعاون على حرق 450-500 سعرة حرارية في الساعة لامراة وزنها 68كغ.

تمرين سباحة الساقين

يستغرق ذلك التدريب نحو عشرين دقيقة للقيام به، وهذا من اثناء الاستناد على احد جوانب حمام السباحة، ثم الركل بشدة باستعمال الساقين، كما يمكن ان تكرر تلك الاسلوب ثلاث مرات لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

اترك رد