اهم تمارين تطويل النفس

0

العديد من الالعاب الرياضية تحتاج استعمال مقادير عظيمة من الرياح الذي نتنفسه كي ننجح في القيام بها، وذلك بدوره يحتاج الكثير من التمارين والتدريبات من اجل مبالغة سعة الريتين، وتطويل النفس، وذلك يتم من اثناء دخول مقادير كافية من الرياح المشبع بالاكسجين، وسوف نتحدث في ما يلي عن ابرز تلك الطرق.

زيادة سعة الريتين بسرعة

يتم ذلك الامر من اثناء خطوات تتمثل بالاتي:

  • تنفس بعمق: تستطيع مبالغة اعداد الرياح الداخل الى الريتين في مرحلة قصيرة من الزمن، وهذا عن سبيل التنفس بثبات وعمق، وبعدها اخراج ذلك الرياح عن سبيل الزفير ببطء، فهذا يسمح للحجاب الحاجز بالنزول الى اسفل مع مكوث عضلات البطن مسترخية الامر الذي يزيد سعة الريتين فيطول النفس.
  • بخ الماء على وجهك: القيام بذلك الامر يجعل الفواد ينبض بسرعة ويحسن الدورة الدموية بعدد اقل من ضربات الفواد حسب تصور العلماء وذلك يعزز تمرير الاكسجين الى تام جسمك ويزيد قدرتك على القيام بالشهيق والزفير براحة.
  • استرخاء العضلات مع ترتيب التنفس: وهذا من اثناء تمارين التامل، الامر الذي يساعدك على تخفيض استهلاك الطاقة والاستمرار بالتنفس لفترة اطول.
  • اصنع مقاومة جسمية: وذلك يتم عادة عن سبيل اخذ الشهيق من الانف واخراج الضييل من الرياح من الفم، ومحاولة القيام بذلك الامر يجعل الريتين اكثر اضطرارا للتنفس اطول.

تمارين رياضية تفتقر لطول النفس

هناك الكثير من الرياضات التي تفتقر الى نفس طويل وبدورها ومع الممارسة تعاون في الحصول عليه، وبعض تلك التمارين هي:

  • السباحة: ان ممارسة بعض الحركات في الماء يعتبر عنصرا من مكونات تمرين ريتىيك على استيعاب اعداد زايدة من الهواء، والقيام بها كامر روتيني يجعلك تشعر بالراحة والنشاط قبل القيام باي عمل، وهي كذلك تجعل جهازك التنفسي اكثر جدارة وتزيد من سعة ريتيك.
  • انشطة الفواد الهوايية: تتمثل تلك النشاطات برياضات الركض، والقفز، والمشي، وممارستها لفترة ثلاثين دقيقة كل يوم يجعلها وسيلة رايعة لتجميل تمكن الرية على استنشاق الهواء.
  • ركوب الدراجات: ان ركوب الدراجات مع اتخاذ مجرى كصعود التلال والمرتفعات الجبلية يزيد من الاحتياج للتنفس بعمق واطالة النفس لصعود اعداد ضخ الدم على الافخاد والساقين، ولذلك فهذه الرياضة تقوم بمساعدة ريتيك على استيعاب مقادير اكثر من الهواء.
  • التمارين الرياضية في انحاء عالية الارتفاع: تعمل على مبالغة تمكن ريتيك على التنفس وتمكن من استنشاق هواء عديد نتيجة لـ قلة الاكسجين في تلك المناطق، وذلك يزيد من قدرتك على التنفس الطويل وكفاءته.

اترك رد