اهم تمارين لإزالة الكرش

0

يشكو العديد من الاشخاص من تراكم الدهون في مساحة البطن والارداف؛ فعند السيدات يسمى الشكل الذي يتشكل باجراء تراكم تلك الدهون بالشكل الكمثري او شكل الكمثرى، في حين يسمى نحو الرجال على نحو التفاحة. يفتقر الجسد الى تمارين خاصة لتحريك عضلات تلك الانحاء بالاضافة الى عضلات الجسد المغيرة للتخلص من تلك الدهون، كما ان تلك التمارين بحاجة الى الصبر والثبات والاستمرارية للخروج بالنتايج المرغوبة.

تمارين لازالة الكرش والارداف

  • ضع يديك خلف راسك واقبض عضلات بطنك، ثم ارفع راسك وانزله بالتبادل، ومن دون ارتخاء او تباطو، واستمر بتادية ذلك التدريب من عشرين الى ثلاثين مرة في هذا النهار اثناء الاسبوع الاول، وفي الاسبوع الثاني عليك مبالغة عدد مرات ذلك التمرين، ستشعر ببعض الوجع في مساحة المعدة والظهر وذلك احساس طبيعي لان عضلات تلك الانحاء غير مدربة على ممارسة الرياضة.
  • ضع يديك خلف راسك واقبض عضلات بطنك، ثم ارفع راسك وخذ نفسا عميقا وعد للعشرة، ثم استرخ، ويمكنك فعل ذلك التدريب عشرين مرة ثم ترتاح طفيفا واعده مرة اخرى عشرين مرة اخرى.
  • استلق على ظهرك ومد يديك على الارض على نحو مريح وثبتهما كذلك، ثم ارفع قدميك على استقامة للاعلى مع مساحة الحوض، وكرر عملية رفعك لقدميك مع مساحة الحوض للاعلى وللاسفل. تستطيع توالي ذلك التدريب عشرين مرة في اليوم؛ فهو يقوي عضلات الخصر والظهر والمعدة والفخذين.
  • احضر كرسي، وضع نحو زاوية التقاء الظهر مع المقعد مخدة مريحة، وابدا بالتمرين من اثناء القعود على الكرسي؛ بحيث يكون ظهرك مايلا نحو القعود على المقعد وتكون موخرتك على طرف الكرسي، قفزت يديك على صدرك. نحو النهوض من القعود اعتمد على عضلات البطن والظهر فهذا يزيد من قوتها، ويمكنك توالي ذلك التدريب عشر مرات في الاسبوع الاول.
  • احضر كرسيا جيدا حاله امامك ثم قف على نحو مستقيم وتثبت بالكرسي، ثم لف قدمك اليمنى على نحو دايري لفترة خمس دقايق، بعد هذا كرر الحركة مع قدمك اليسرى، وكرر ذلك التدريب لفترة نصف ساعة يوميا.

نصايح عامة

  • لا يمكن ان يستفيد الجسد من التمارين الرياضية ما لم تترافق مع نسق غذايي صحي خال من الدهون، ويجب الذهاب بعيدا عن الاكل عديد الدسم والحلويات المشبعة بالسعرات الحرارية، والتركيز على تناول الفواكه والخضار وخاصة الخضروات الورقية بكثرة.
  • قبل البدء بالتمارين الرياضية خذ حماما دافيا لتساعد العضلات على الاسترخاء، ولتنشيط الدورة الدموية، ثم انهيه بحمام بارد.

اترك رد