تسريع الهواتف بنظام الاندرويد

تحرير الذاكرة
يعمل الهاتف بشكل أسرع إذا كانت الذاكرة غير ممتلئة تماماً، وهذه بعض الأمور التي يمكن فعلها لتفريغ الذاكرة أو جزء منها:[١]

إزالة التطبيقات غير المستخدمة، ويتم ذلك من خلال الانتقال إلى اعدادات الهاتف (Settings) والبحث عن مدير التطبيقات (App Manager)، ثم النقر على التطبيق الذي يرغب المستخدم بإلغاء تثبيته، بعد ذلك يجب الضغط على زر إلغاء التثبيت (Uninstall) الموجود في الجزء السفلي من الشاشة.
تعطيل التطبيقات، يمكن أن يقوم المستخدم بتعطيل التطبيقات التي لا يستخدمها على الهاتف، من خلال الانتقال إلى خصائص التطبيقات (App Properties) والنقر على خيار التعطيل (Disable).
حذف الصور والموسيقى، يستطيع المستخدم حذف الصور ومقاطع الفيديو المكررة على هاتفه، بالإضافة لحذف الأغاني التي لم يعد يستمع لها.
التحقق من مجلد التنزيلات، قد يتفاجئ المستخدم من كمية الملفات الموجودة في ملف التنزيلات والتي لا يحتاج إليها، يجب القيام بحذفها.

تعطيل الرسوم التفاعلية
تستخدم الرسوم المتحركة والتفاعلية في النظام لجعله أكثر سلاسة، لكنها قد تكون سبباً في جعله يتباطأ؛ ويستطيع المستخدم معرفة ذلك إذا كانت الرسوم المتحركة تظهر كفيديو متوقف الحركة وإذا لم تتحرك بشكل سلسل، من الأفضل في هذه الحالة تعطيلها لجعل الهاتف يعمل بشكل أسرع، ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:[٢]

فتح الإعدادات (Settings) في الهاتف.
فتح خيار حول الهاتف ( About phone).
النقر على رقم الإصدار الذي يظهر لسبعة مراتٍ متتالية، تظهر رسالة مفادها أن المستخدم قام بتمكين خيارات المطورين.
العودة إلى الإعدادات، سيلاحظ المستخدم ظهور خيار خيارات المطور (Developer options)، يجب النقر عليه.
اختيار مقياس الرسوم المتحركة للنظام (animation scale)، وتحديد خيار إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة (Animation off).

إعادة ضبط المصنع
يعدّ خيار إعادة ضبط المصنع (Factory Reset) في هاتف يعمل بنظام الأندرويد (Android) خياراً جيداً لتنظيف الجهاز من أي بيانات متراكمة وبالتالي جعل الهاتف أسرع، لكن هذا الخيار يُعيد الهاتف إلى حالته الأولى قبل الاستخدام؛ حيث يتم مسح جميع البيانات والإعدادات، لذا على المستخدم التأكد من الاحتفاظ بنسخه احتياطية من كل ما يهمه على الهاتف الخاص به، ويمكن القيام بهذا الخيار من خلال الخطوات التالية:[٣]

فتح الإعدادات (Settings).
اختيار خيار النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين (Backup & reset).
النقر على إعادة ضبط المصنع (Factory data reset).

المراجع
↑ Melanie Pinola (25-4-2018), “Boost the Speed of Your Android Phone or Tablet”، www.lifewire.com, Retrieved 30-6-2018. Edited.
↑ SEAN RILEY (26-4-2017), “5 Ways to Speed Up Your Android Phone in Under 5 Minutes”، www.tomsguide.com, Retrieved 30-6-2018. Edited.
↑ SIMON HILL, “11 tricks to make your Android run faster”، www.androidauthority.com, Retrieved 30-6-2018. Edited.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.