تقنيات

تشغيل واتس آب على الكمبيوتر

ان الواتس اب هو احد اكثر برامج التواصل الاجتماعي شهرة، وانطلق برنامج الواتس اب لتسهيل التواصل وتبادل ملفات الوسايط بما فيها الصور والملفات الصوتية وحتى مقاطع المقطع المريي بكل سهولة ويسر، وبرنامج الواتس اب هو برنامج مجاني، حيث يتم ارسال جميع الوسايط والرسايل واستلامها دون فرض ضرايب اضافية نحو استعمالها، وجميع تلك الرسايل والوسايط تبلغ فور ارسالها، الامر الذي سلس على المستخدمين التواصل السريع والمجاني، ويتيح الواتس اب كذلك المكالمات الصوتية ومكالمات المقطع المريي لضمان افضل الخدمة للمستخدمين.

انطلاقة الواتس اب

تم اطلاق الواتس اب في طليعة الامر كتطبيق يتم تنزيله على الهواتف الفطنة مجانا من اثناء المحل المتواجد في كل جهاز، بل مع صعود استعماله ورغبته كاكثر برامج التواصل الاجتماعي شهرة للهواتف الخلوية فقد تم تعديله ليناسب مستخدميه؛ حيث ان هناك الكثير من المستخدمين لا لديهم هواتف ذكية، لهذا فقد بات من السهل الحصول على حساب للواتس اب وهذا بتنزيله على الكمبيوتر، ويتاح مع هذا الامتيازات ذاتها المتوفرة لمستخدمي الواتس اب على الهواتف الذكية، وهذه افضلية اخرى من فوايد الواتس اب التي سهلت استخدامه.

كيفية تنزيل الواتس اب على الكمبيوتر

لتنزيل الواتس اب على الحاسب الالي فاننا بحاجة لتنفيذ الخطوات الاتية على التتابع وهي كالتالي:

  • نبحث في محرك البحث على برنامج اسمه BlueStacks وننزل البرنامج على جهاز الحاسب الالي بالكبس على امر تنزيل البرنامج، وذلك البرنامج له اهمية عظيمة اذ انه يسهل علينا تنزيل اي تنفيذ خاص لنظام الاندرويد المخصص للهواتف الخلوية على نسق الويندوز المخصص للكمبيوتر.
  • بعدها نزل البرنامج المرافق له وهو NET Framework ، وبعد تنزيله يتم اتمام عملية تنصيب برنامج BlueStacks على جهاز الكمبيوتر.
  • نفتح برنامج BlueStacks ونبحث فيه عن تنفيذ الواتس اب بين التطبيقات المجانية المتاحة، او يمكن كتابة اسم البرنامج WhatsApp في خانة البحث ونضغط على زر الادخال.
  • بعد ايجاد برنامج الواتس اب نضغط على ايقونته فتفتح لنا نافذة يبقى فيها خيار تثبيت التطبيق، ونضغط على ذلك الخيار، ثم تبدو لنا نافذة (الموافقة على البنود) ونضغط في الوضع على زر الموافقة فيبدا تثبيت التطبيق.
  • نحو الانتهاء من التثبيت نفتح برنامج الواتس اب من ايقونته المثبتة على الحاسب الالي وندخل رقم الهاتف في الخانة الخاصة له ليتم ارسال برقية التفعيل.
  • ندخل اسم المستعمل ونختار صورة الملف ونضغط على زر مواصلة لاتمام عملية تثبيت التطبيق.
  • واخيرا يصبح تنفيذ الواتس اب جاهزا للاستخدام.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: