رجيم

علاج ترهل البطن بعد الرجيم

يلجا المرء وتحديدا المراة للعديد من الوسايل من اجل التقليل من وزنها والتحسين من مظهرها، عدا عن ان الوزن الضييل يكون صحيا اكثر، واكثر السيدات لا تبالي بالجوانب السلبية للرجيم ووسايل خسارة الوزن المختلفة، دام ان الموضوع يرتبط بانقاص الوزن، ومنها على طريق المثال الجهد العام للجسم، وانخفاض حيويته، وتمدد الجسد اضافة الى ترهل الجلد.

بالنسبة لترهل البشرة وهو اكثر الاثار السلبية حدوثا حصيلة الرجيم، فيختلف من فرد الى اخر اعتمادا على اختلاف العمر، وعدد الكيلو عقوبات مالية المفقودة، ومدى مطواعية البشرة للفرد نفسه، اضافة الى مدة الحمية التي يليها الشخص، فمن المعلوم ان الحميات الغذايية التي تتم اثناء وقت قصير تسبب ترهلات للجلد اكثر من هذه التي تكون متوازنة وفي وقت معقول، فهنا يلزم الحرص على تناول السعرات الحرارية بحيث تكون مناسبة ومتوازنة.

كيفية حدوث الترهل

جلد الانسان يتكون من مجموعة من الطبقات ومن ضمنها الطبقة الدهنية، وعندما نقوم باتباع حمية غذايية محددة سيودي هذا الى نقصان الوزن على نحو سريع جدا، فيحدث للجسم بعدها ترهل ولا يمكنه ان يوجد مشدودا، ونتيجة لهذا تصبح طبقة البشرة الخارجية او ما يعلم بالادمة الواسعة للغاية او الفضفاضة، ويعد ذلك احد اكثر الاثار سلبية للرجيم والحميات الغذايية.

شد البشرة المترهل بعد الرجيم

  • احرصي على تناول غذاء صحي ومتوازن، وتحديدا الاغذية الغنية بالبروتينات كالبقوليات مثل العدس، والحمص، والبذور، والمكسرات، والاسماك بما يقترب من 100 الى 200 سعر حراري يوميا، اضافة الى تناول الاطعمة الطازجة، مثل: الخضار، والفواكه كالخيار، والطماطم اضافة الى جوز الهند الذي يعاون على شد الجسد كثيرا، اضافة الى الاغذية التي تتضمن على زيوت لانها تعاون على شد الجلد.
  • احرصي على شرب مقادير وافرة من الماء كل يوم وعلى الاقل لترين يوميا، لتحافظي على جسمك مرطبا وصحيا، اضافة الى ان الماء يساعدك على شد الجسم.
  • مارسي التمارين الرياضية التي لا توثر على بنية عضلات جسمك الرييسية، ومن اهم التمارين الرياضية التي تجنبك ذلك، هي تمارين رفع الاثقال لانها لا تودي الى خسارة كمية عضلاتك.
  • ابتعدي عن ممارسة بعض الطقوس السيية والتي تشمل التدخين او شرب الكحول، اضافة الى الجفاف والتعرض لاشعة الشمس على نحو مفرط ومبالغ فيه.
  • احرصي على تغذية بشرتك اضافة الى تغذية الطبقة الخارجية للجلد اي الاديم، وتتم تغذيتها من اثناء الحرص على تقشيرها على نحو دايم حتى يتم ازالة الخلايا الميتة منها وبذلك تتنشط دورتك الدموية.
  • تستطيع كذلك استعمال مجموعة من المواد والمستحضرات لترطيب البشرة ومنها بروتين الصويا، حمض الهيالورونيك اضافة الى فيتامين A.
  • ابتعدي عن المنظفات التي تشتمل بداخلها على اعداد من السيارات الكيميايية، مثل سيارات الكبريت الموجودة في الصابون المستعمل لتطهير الاطباق.
  • ابتعدي عن التعرض للمياه المعالجة بالكلور، لانها توثر على مطواعية الجلد، وفي حال كنت تمارسين رياضة السباحة، واحرصي على تطهير جسدك بالماء والصابون لازالة اثار الكلور.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: