الصحة

علاج تورم العين

يعتبر تورم العيون من المشاكل المزعجة التي توثر على نحو ملحوظ على الهيية الخارجية الخارجي، ويعاني من تلك الاشكالية عدد عظيم من الاشخاص، اما موقتا، او على نحو دايم، ويعود هذا الى الكثير من الاسباب؛ ومنها: قلة النوم، والارهاق، والاصابة بنزلات البرد، والرشح، والحمل، واحتباس الماء في هذه المنطقة، وهناك بعض العلاجات المنزلية، والطبيعية التي تجدي نفعا في دواء تلك المشكلة، وذلك ما سوف نذكره في ذلك المقال.

علاج تورم العينين

المياه

شرب مقادير عظيمة من الماء اي ما لا يقل عن ثمانية اكواب في هذا النهار يقلل، ويزيل تورم العيون، فعندما تكون نسبة النداوة في جسد الانسان جيدة، تقل فرص احتباس الماء في مساحة تحت العيون، وتكمن اهمية الماء في التخلص من السموم من الجسم، وتبقيه رطبا، مع الحرص على تخفيض تناول الاطعمة التي تتضمن على نسبة عالية من الاملاح، والمشروبات الغازية، والتي تتضمن على نسبة عالية من الكافيين.

الملاعق الباردة

استعمال الملاعق الباردة هو احد العلاجات النافعة في تخفيف تورم العيون، وشد البشرة بشان العينين، وهذا عن سبيل وضع عدد من ملاعق المعدنية في الثلاجة لفترة عشر دقايق، ثم تنفيذ الجزء المقعر من الملعقة على العين لبضع دقايق، واستبدال الملعقة نحو صعود درجة حرارتها باخرى.

اكياس الشاي

ننقع اكياس الشاي في كوب من الماء الساخن لدقايق معدودة، ونتركها حتى تبرد، ثم نطبقها على العين مع تغطيتها بقطعة من القماش لفترة عشر دقايق مع توالي تلك العملية العديد من مرات، حيث تعاون تلك الاسلوب على تخفيف تورم العينين، والالتهاب، واحمرار العيون.

الخيار

نضع بعض شرايح الخيار في الثلاجة لفترة عشر دقايق، ثم نضعها على العيون لفترة عشر دقايق اخرى مع توالي تلك العملية العديد من مرات في اليوم، الامر الذي يعاون على التخلص من تورم العيون، وتخفيض الالتهابات، وشد البشرة بشان العيون.

بياض البيض

نخفق بياض البيض وبعض النقاط من زيت ساحرات هازل، ثم نطبق ذلك المزيج باستخدام فرشاة ناعمة، ونتركه لفترة ربع ساعة حتى يجف، وتكرار تلك العملية يمنع تكون التجعدات بشان العينين.

البطاطا

نقشر حبات البطاطا، ونقطعها الى دواير رفيعة، ونضعها على قطعة من القماش، ثم نطبق شرايح البطاطا فوق الجفون، ونتركها لفترة دقايق الامر الذي يعاون على تخفيف تورم العينين، والهالات السمراء تحت العينين.

المياه الباردة

نغسل الوجه بالماء لمنخض الحرارة العديد من مرات في اليوم، مع فرصة وضع حقبية من الثلج على العيون حتى يتلاشى التورم.

المياه المالحة

نمزج نصف ملعقة ضييلة من الملح في اربعة اكواب من الماء الفاتر، ثم ننقع قطع القطن في الماء، ثم نضعها على العيون لفترة ربع ساعة.

الفراولة

نقطع بعض حبات الفراولة الى قطع سميكة، ونحتفظ بها في الثلاجة لفترة نصف ساعة، ثم نطبقها على العيون لفترة دقايق معدودة.

ملاحظة: في وضعية مكابدة الفرد من تورم العيون مصحوب بالم شديد، وتشوش الروية فعليه السياق الى الطبيب المختص فورا.

الوسوم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: