خضروات

فوائد الثوم الذكر

الثوم احد النباتات العشبية التي تتواجد في بلاد البحر الابيض المعتدل على نحو كبير، كما انه تشعبت وتوسع لجميع بلاد العالم في الوقت الحالي، وهو من اقدم النباتات التي عرفتها البشرية وخاصة في مصر، فقد وجدت الكثير من النقوشات الاثرية التي قالت عن الثوم على معابد الفراعنة، وهنالك بعض الروايات المصرية التي وجدت في المراجع التاريخية وقد كانت مكتوبة باللغة الهيروغليفية.

اشارت تلك الروايات الى ان العمال الذين بنوا الاهرامات كانوا يتناولون الثوم؛ فقد كان للثوم دور هام في تقويتهم ومنحهم الصحة والقوة، كما انه كان غذاء اساسيا للرياضيين من الاغريق، فقد كان الثوم من الاغذية الاساسية التي يتم تناولها قبل خوض المعارك الحربية.

ذكر الثوم في الكثير من الكتب السماوية وفي القران تحديدا في قوله تعالى: ﴿واذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يطلع لنا الامر الذي تنبت الارض من بقلها وقثايها وفومها وعدسها وبصلها صرح اتستبدلون الذي هو اقل مستوى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فان لكم ما سالتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله هذا بانهم كانوا يكفرون بايات الله ويقتلون النبيين بغير الحق هذا بما عصوا وكانوا يعتدون﴾، كما انه اوضح في العديد من المراجع التاريخية المهمة؛ فقد وصى ابوقراط المعلوم بابو الطب بتناول الثوم على نحو دايم كونه فعالا في الدفاع من العدوى، ويقي من قذارة الجروح، ومرض الجذام، ومشاكل الهضم، واستخدم للوقاية من مرض الطاعون في القرون الوسطى، وللان ما زال يستعمل للوقاية من الاصابة بالغرغرينا.

فوايد الثوم الذكر

  • يعالج التهاب القصبات الهوايية المزمن، والتهاب الغشاء القصبي النزلي، كما انه يعالج الزكام، والسبب في مقدرته على دواء تلك الامراض طرحة لكميات جيدة من زيت الغارليك.
  • يقتل البكتيريا، ويقاوم سموم الجسد المتعددة خاصة هذه التي تكون السبب بمرض السل .
  • يخفف كمية الاورام الخبيثة؛ فهنالك بعض الدراسات التي دلالة الى ان طحن الثوم ينتج مادة تعرف باسم دياليل، وهذه المادة لها القدرة على تخفيض كمية الاورام للنصف الى حد ما نحو حقنها به، كما ان الثوم يوقف نمو الخلايا التي تكون السبب بحدوث سرطان الثدي.
  • يعالج الربو، والسعال، وقرحة المعدة، والغازات، والجمرة الخبيثة، ويزيد افرازات الكبد، ويخفف من التهابات المفاصل، ويخفض ضغط الدم، ويعزز مناعة الجسم.
  • يطهر الامعاء، ويعالج الامراض المعوية العفنة.
  • يعالج مرض السكري، كما انه يستعمل للوقاية من ذلك المرض.
  • يعمل كطارد للسموم من الجسم..
  • يحسن عمليات الهضم، ويحرق الدهون على نحو جيد.
  • يخفض نسبة الكولسترول الموذي في الجسم.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: