إهتمامات

كيفية التخلص من الفئران

تعد الفيران احدى اكثر انواع الحيوانات القارضة انتشارا، تحديدا الفيران المنزلية منها والتي تعد الاكثر ازعاجا، علما بان اغلب انواعها يميل للعيش في الانحاء المليية بالبشر، وتمتلك الفيران جسما لا يمر طوله التسعة سنتيمترات، ويكون مغطى بالفرو باستثناء الذيل، لها الوان متنوعة تحتوي الابيض والبني، في حين تكون فيران المختبرات الاكثر تنوعا من تلك الناحية، وكونها مزعجة يبحث الناس باستمرار عن اساليب للتخلص منها وطردها بعيدا عن المسكن؛ لهذا سوف نتناول فيما يلي بعضا من تلك الطرق.

طرق التخلص من الفيران

  • زيت النعناع: حيث يعمل على تضليل الفيران عن رايحة بقايا الاكل المغيرة والمنتشرة في المنزل، من اثناء وضع قطرتين منه على كرات قطنية، ونشرها في اكثر الاماكن التي من الممكن ان تلجا اليها الفيران، كما يمكن كذلك زراعة العديد من النعناع في الحديقة المنزلية، او بالقرب من مداخل البيت؛ لتجنب دخول الفيران اليه.
  • سد البور والفتحات المنزلية: تحديدا هذه التي تتسع لراس الفار او تام جسمه، كالحفر المتواجدة في المنافذ، والجدران، والبلاعات، من اثناء وضع شبكة او اسلاك من الحديد او الالمنيوم عليها، لسدها والتقليل من امكانية دخول الفيران خلالها.
  • استخدم مصيدة او لاصق الفيران: ويفضل عدم الاكتفاء بذلك؛ لكن يلزم احضار قطعة من الجبنة الجافة او الضييل من الشيكولاتة، او الفول السوداني، او حتى الخبز، فجميعها مواد غذايية تعمل على جذب الفيران نحوها، اضافة للاطعمة الغنية بالمواد الدسمة والبروتينات، ووضعها بداخل المصيدة لتجذب الفار وتصطاده وتقتله او تقوم بابعاده عن البيت لمسافة لا تقل عن كيلومتر، متوجها الى الحقول دون رجعة.
  • جهاز طرد الفيران: يقوم ذلك الجهاز باصدار مجموعة من الذبذبات التي لا يشعر بها الانسان او حتى الحيوانات الاليفة، لكنها تسبب ضجيجا وازعاجا للفيران، فتودي بالتالي الى طردها بعيدا، وجهاز واحد فقط كفيل بطرد جميع الفيران من داخل ومحيط المنزل.
  • المحافظة على نظافة البيت: من اثناء تنظيفه جيدا والتخلص من مختلف بقايا الاكل المتراكمة فيه وحوله، ووضعها في سلات مقفلة باحكام شديد، ويمكن هنا تسخير تلك السلات، بوضع مصايد عليها تتمكن من القبض على الفير وبذلك القضاء عليه.
  • استخدام القطط: فالقطط المنزلية يمكن استغلالها في تلك النقطة جيدا، وهي ان لم ترغب في ملاحقة الفار تقوم باخافته على الاقل، كما يمكن يمكن لطاير البومة ان يفعل هذا بجدارة؛ حيث تخاف الفيران منه كثيرا.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: