تقنيات

كيفية تقسيم الهاردسك

بعد التقدم الحاصل في الميدان التكنولوجي استطاع الغرب ان يكتسحوا ذلك الميدان ، فدخلوا به بكافة طاقاتهم وقد كانت يملكون القدرات التي تخولهم لان يحولوا المجتمع بصفة عامة ، من مجتمع متخلف الى ذروة التقدم ، والنجاح ، خصوصا بعد اكتشاف الحاسوب والانترنت ، ويبقى السوال هنا عن اهمية تلك الامور في استمر غياب العلم الذي يخولنا من التداول معها باي حال من الاحوال، فقد استطاعت التخصصات العلمية في الجامعات بمختلف اشكالها واحجامها الى التداول مع ذلك التحول من اثناء منح الطلبة التخصصات العلمية في الجامعات ، الامر الذي يساعدهم في التداول مع التقنية بكل سهولة ويسر .

الهاردسك

هو القرص الذي يتم عليه تحميل المكونات التي يحتاجها الجهاز ، او يحتاجها الفرد من اجل تحميلها على جهازه المخصص ، وهنا كان لا بد من التطرق لذلك الامر ، لما له من اهمية كبيرة في موايمة التقدم بنفس التكنولوجيا المتواجدة في الوقت الحالي .

والهاردسك هو المعلوم لدينا باسم القرص الصلب ، وهو القرص المثبت في جهاز الحاسوب ،و يتم تقسيمه الى مجموعة من الاقسام او الاجزاء ، تلك الاجزاء قادرة على ادخار التشغيل الالي للجهاز ، وتعمل على ان يكون كل جزء مكملا للاخر . ويكون القرص الصلب موجودا في ويندوز 7 وايضا مختلف مظاهر الويندوز الجديد على الاجهزة المغيرة ، ولا عجب حين نقول ان لذلك القرص اهمية عظيمة في استظهار المعلومات وترتبيبها بالشكل الذي يتناسب مع قدراتنا في التصفح على الجهاز المخصص بنا، وفي ذلك الحين استقر ان تقسيم القرص الصلب يدويا غير لازم اذا كنت تخطط لتثبيت Windows 7 من نقطة الصفر. وهو سلس على نحو عظيم ، ولا يحتاج منك اي وقت او مشقة ويساعدك في استظهار المعلومات والتقنية تكون عالية للغاية خلال التقسيم .

تقسيم الهاردسك

  • قم بفتح ادارة القرص من الاداة العون “ادارة الكمبيوتر”. وهذه خطوة سهلة ، واصحاب القدرات العالية على اجهزة الحواسيب يمكنهم تعليمكم تلك الخطوات المقبلة باسلوب مبسطة وسهلة ، وتعين اي فرد على تقسيم القرص الصلب .

ملاحظة: تستطيع كذلك ادارة الاقراص من موجه الاوامر في ويندوز 7 ولكن القيام بهذا من ادارة الحاسب الالي هو على الارجح اسهل.

  • عند فتح ادارة الاقراص، يلزم ان يتم مطالبتك مع نافذة تهيية القرص بانه “يجب تهيية القرص قبل ادارة القرص المنطقي للوصول اليه”.

ملاحظة: لا تقلق فقط حتى هذه اللحظة اذا كنت لا ترى تلك النافذة. سنعرف في الخطوة الاتية اذا كان هناك شيء يمكن ان يكون خاطي، وعند الوصول الى اخر نقطة في تثبيت القرص الصلب ، اعمل على اعادة تشغيل الجهاز ، فهي تساعدك في الحفاظ على التقسيم محفوظا ، ويعمل بالشكل المطلوب فيما بعد .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: