إقتصاد

كيفية زيادة دخلك الشهري

يسعى العديد من الاشخاص لتجميل وضعهم المعيشي والحصول على دخل شهري اكبر، وهذا ليتمكنوا من تامين احتياجاتهم اليومية، حيث ان التسارع القوي للحياة، وارتفاع الاسعار، وانتقال بعض الكماليات الى اساسيات اوجب على الفرد السعي لصعود دخله الشهري.

طرق مبالغة الدخل

طلب مبالغة من مدير العمل

من المحتمل ان يطلب الموظف مبالغة دخله الشهري اذا شعر ان هناك ظلما بما يتقاضاه، ولضمان الحصول على القبول لا بد من اختيار الوقت الموايم لذلك، واستغلال الاوقات التي تكون الموسسة قد انجزت ارباحا عالية، او نحو وضع الميزانيات الحديثة للعام الجديد.

العمل لوقت متاخر

اثبتت الدراسات والابحاث ان الاشخاص الذين يعملون لساعات اطول، ولاوقات متاخرة يحصلون على دخل اعلى بمعدل اربعة واربعين بالماية من اوليك الذين يلتزمون بساعات الدوام المطلوبة، الا ان ذلك لا يعني به المكث في مكان الشغل دون ان يكون هناك انجاز حقيقي للعمل، فيجب تسخير الوقت بصورة جيدة للتميز عن المستوظفين الاخرين.

تعلم التفاوض

يجب ان لا يقبل الموظف العرض المقدم له من الموسسة كما هو، لكن عليه ان يكون يمتلك طريقة للتفاوض والمطالبة باكثر من ما قدم له، لا سيما اذا قد كانت له العديد من الانجازات الصدارة للشركة، فهناك العديد من المستوظفين الذين حصلوا على مبالغة في رواتبهم بعد ان فاوضوا اصحاب الشان.

الاهتمام بالمظهر الخارجي والثياب

اذ ان الهيية الخارجية الخارجي، والملابس التي يرتديها المرء في الشغل توثر على تقييمه على نحو عظيم جدا، لهذا من الهام المراعاة بكل التفاصيل التي تعاون على الظهور بمنظر جميل وجذاب، حتى يكون من السهل الحصول على المناصب العالية، والتي تزيد من العايد الجوهري بصورة تلقايية.

الحصول على الخبرة الكافية

من الجيد ان يكون الموظف ملما بالكثير من الساحات التي ترتبط بوظيفته، فهذا يحسن من سمعته بين زملايه ومديره، لهذا لا بد من الحرص على تعلم الطرق الحديثة التي تشارك في تعديل الذات.

الحصول على تخصص معين

التخصص في فرع واحد من الوظيفة يجعل الموظف محترفا وعلى دراية كاملة بكامل تفاصيله، فيصبح من المستوظفين النادرين فيه، الامر الذي يزيد من قيمته، وبذلك مبالغة الدخل الشهري.

تكثيف العلاقات

يجب علم غالبية الاشخاص العاملين في الشركة، او حتى في نفس الميدان وبناء الصلات الجيدة والايجابية معهم، فهذا يزيد من مخزون المعلومات، ويعزز ثقة الموظف بنفسه، الامر الذي يزيد من انجازه والمردود المادي.

البحث عن عمل جديد

هذه اسلوب قد تعمل على مبالغة العايد الجوهري الشهري، فتبديل الشغل والحصول على اخر براتب اعلى يعتبر امرا جيدا.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: