رياضة

معلومات عن محمد صلاح

هو احد لاعبي كرة القدم، ويلعب مع المنتخب المصري، ونادي روما الايطالي كجناح في الجهة اليمنى، وشارك صلاح في الكثير من المسابقات المحلية، والعالمية، والاوروبية ككاس العالم لدون سن العشرين لعام الفين واحد عشر، ودورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام الفين واثني عشر، والدوري السويسري، والدوري الانجليزي، والايطالي، ويعتبر صلاح هذه اللحظة احد ابرز اللاعبين من اصول افريقية يلعبون على الاراضي الاوربية؛ وهذا لانه لاعب تكتيكي، لديه سرعة كبيرة، وقدرة عظيمة في الهيمنة على الكرة، وخلق فرص من اشباه الفرص للتهديف، ويلقب صلاح بميسي مصر.

مكان ولادته

ولد محمد صلاح غالي في هذا النهار الخامس عشر من شهر حزيران في عام الف وتسعمية واثنين وتسعين ميلادية في مدينة بسيون التابعة اداريا الى محافظة الغربية المتواجدة في البلاد المصرية، وتقع تلك المدينة بالقرب من وسط دلتا نهر النيل، ويحد تلك المحافظة من الجهة التابعة للشمال محافظة كفر الشيخ، ومن الجهة الجنوبية محافظة المنوفية، ومن الجهة الشرقية محافظتي القليوبية والدقهلية، ومن الجهة الغربية محافظة البحيرة.

مسيرته الرياضية

  • قد كانت طليعة صلاح في اللعب مع نادي المقاولين العرب في عام الفين وعشرة ميلادية.
  • كان يبقى اتفاقية في عام الفين واثنا عشر على انتقال صلاح الى نادي الزمالك المصري، الا ان رييس النادي محمود عباس رفض ذلك؛ وهذا لقلة خبرته الكروية، ولسنه الصغير.
  • انتقل صلاح في عام الفين واثني عشر الى نادي بازل السويسري، وبلغت تلك الصفقة سعر مليوني يورو، وتمكن صلاح لفت البصر اليه؛ وهذا لادايه الرياضي القوي، وتم اختياره بعد خاتمة بطولة الدوري السويسري كافضل لاعب صاعد من اصول افريقية، وافضل لا عب في بطولة الدوري السويسري.
  • بدا اسم صلاح يلمع، ويتراس عناواين الصحف الاوروبية الرياضية، وهذا بعد ان قدرة من تسجيل هدفين في مرمى تشلسي الانجليزي في بطولة دوري ابطال اوروبا لموسم الفين وثلاثة عشر، والفين واربعة عشر.
  • لفت صلاح نظر الكثير من الاوروبية وابرزها تشلسي، وليفربول الانجليزيين، وقد كانت رغبة صلاح بان يلعب للنادي اللندني تحت قيادة المدرب جوزيه مورينو المعلوم بالسبيشال وان، وفي هذا النهار السادس والعشرين من شهر يناير لعام الفين واربعة عشر اعلن نادي تشلسي بضم صلاح بصفقه وصل مقدارها الى احد عشر باوندا.
  • لعب صلاح كلاعب بديل في نادي تشلسي؛ وهذا لان نادي تشلسي يضم كوكبة عظيمة من افضل نجوم كرة القدم، ولهذا الداعي كان قرار صلاح بانتقاله بصفقة اعارة الى نادي فيورنتينا الايطالي في عام الفين وخمسة عشر لفترة ستة اشهر، واستطاع ان يبرهن بانه الافضل من اثناء ادايه القوي.
  • يلعب صلاح في الوقت الحالي كمعار من نادي تشلسي الى نادي العاصمة الايطالية روما.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: