وصفة المايونيز لعلاج مشاكل الشعر

المايونيز
يستخدم المايونيز في تحضير بعض الأطباق المتمثّلة في السلطات المتنوعة، أو يتم تناوله مع أغلب الوجبات السريعة إلى جانب البطاطا المقلية، وفي الساندويشات المختلفة، ولكن الغريب في الأمر هو إمكانية استخدامه في إعداد ماسكات للحفاظ على الشعر من الجفاف، والتقصّف، والتساقط، بالإضافة إلى تنعيمه المجعد منه، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن طرق عمل ماسكات من المايونيز للشعر.

طرق عمل ماسكات المايونيز للشعر
ماسك المايونيز لتنعيم الشعر
خلط ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وصفار بيضة، ويُوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة، ويُغسل بالماء البارد، ثمّ بالماء الساخن.

ماسك المايونيز لترطيب الشعر
يُخلط نصف كأس من المايونيز مع القليل من الشامبو المعتاد استعماله، والقليل من الماء الساخن، ويُوضع المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ يُغسل جيداً مع التأكد من إزالة أي أثر له.

ماسك المايونيز للتخلص من القمل
للتخلص من القمل في فروة الرأس: يُوضع المايونيز على الشعر لمدة ثماني ساعات متواصلة، ويُغطى الرأس بقبعة الحمام البلاستيكية؛ لضمان توفر الحرارة في فروته، مع العلم أنه يمكن وضع منشفة مبللة بالماء الساخن فوق القبعة؛ لتساهم في امتصاص خصلات الشعر للغذاء اللازم، ثمّ يُغسل بالشامبو.

ماسك المايونيز لعلاج جفاف الشعر
ذلك عن طريق خلط ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز مع موزة، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ووضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثمّ غسله بالشامبو، مع العلم أنه يمكن تطبيق هذا الخليط مرة كل أسبوعين.

ماسك المايونيز لتغذية الشعر
يُمزج ربع كأس من المايونيز مع ربع كأس من زيت اللوز الحلو، وتُضاف بيضة إلى المزيج، وذلك حسب طول الشعر، ويُطبق الماسك علىيه بشكلٍ كامل من جذوره حتّى أطرافه، ويُغطى بقبعة الحمام؛ لتخترقه الفيتامينات بالشكل اللازم، ثمّ يُغسل بالشامبو، ويُشطف بخل التفاح والماء.

ماسك المايونيز لتقوية وتكثيف الشعر
تكثيف الشعر: تُخلط بيضة كاملة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وكأس من زيت الزيتون في الخلاط الكهربائيّ، وتُضاف ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، وفص من الثوم المهروس، وتُخلط المكوّنات جيداً حتّى يتشكّل مزيج متجانس القوام، ويُوضع المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ يُغسل بالماء والصابون.
تقوية الشعر: تُخلط ملعقة كبيرة من المايونيز مع كأس من اللبن الزبادي، ويُفرد الخليط على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ويُغطى بقبعة الحمام البلاستيكية لمدة لا تقل عن ساعة، ثمّ يُغسل بالماء البارد.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.